15 نصيحة من Googleلـ تصدر نتائج البحث جوجل 2021!

هل تتطلع إلى الظهور بشكل أكبر على Google في 2021؟ نظرًا لكونه المصدر الأول لحركة المرور على موقع الويب الخاص بك والمصدر الأول لنشاطك التجاري ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث على Google يتطلب اهتمامك الكامل ونصائح وكالة تحسين محركات البحث. في الواقع ، عام 2020 وأزمة COVID-19 لم تستثني الشركات التي لم تعتمد على الويب في تطوير نشاطها. من خلال قضاء جزء كبير من العام محصورًا ، توافد المستهلكون على الويب لإجراء عمليات الشراء ... إنه رهان آمن على أن عادات الاستهلاك الجديدة هذه ستستمر: يمثل الويب إمكانات نمو لا تصدق لمعظمهم. في عام 2021 ، يمكنك إنشاء أعمال تجارية بشكل مستدام بفضل محركات البحث! يقدم لك خبراء Google SEO في وكالة ماجيك تك نصائح حول كيفية الحصول على وظائف على Google ومحركات البحث الأخرى.


15 نصيحة  من Google لتكون مرئية في عام 2021!


استخدم LONG DRAG لتحسين محركات البحث على Google

منجم ذهب SEO حقيقي ، يشير الذيل الطويل إلى جميع طلبات البحث المكونة من عدة كلمات (غالبًا أكثر من 3). تتميز طلبات البحث هذه بطولها وحجم البحث المنخفض ومعدل التحويل الأفضل من الاستعلامات العامة. إذا كان الذيل الطويل شائعًا جدًا في استراتيجيات تحسين محركات البحث ، فذلك لأن الاستعلامات غالبًا ما تكون أقل قدرة على المنافسة ويمكن للجميع الوصول إلى الموضع! لتحقيق النجاح مع الذيل الطويل ، عليك الاقتراب قدر الإمكان مما يبحث عنه مستخدم الإنترنت.


1 - تحديد الإستراتيجية الصحيحة

لتحديد إستراتيجية جيدة طويلة الذيل ، يجب أولاً أن تركز بشدة على البحث الدلالي. القدرة على سرد هذه الطلبات الطويلة من مستخدمي الإنترنت هي مهمة أساسية. أصبحت الأسئلة أكثر أهمية في بحث Google: اختر أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مثل AnswerThePublic أو Soasked (تجريبي). يمكنك استخدام ميزات Google مثل "عمليات البحث ذات الصلة" أو "يسأل الأشخاص أيضًا" للحصول على طلب بحث عام.


ما هي الكلمات الرئيسية التي تجلب أكبر عدد من زيارات تحسين محركات البحث؟ ما الصفحات أو المنتجات التي تستحق العمل عليها في بحث معين؟ يجوز لبائع المنسوجات ، على سبيل المثال ، أن يسأل نفسه سؤالاً عن أهمية الإشارة إلى الحجم أو اللون أو حتى مادة منتجه.


2 - اختر الاستفسارات المستهدفة

بمجرد إدراج الصفحات والكلمات الرئيسية ، من المهم أن تكون قادرًا على ترتيبها وتحديد أولوياتها. في الواقع ، قائمة الكلمات الرئيسية طويلة الذيل كبيرة للغاية. يجب مراعاة العديد من المعايير لتحديد الصفحات ذات الأولوية والكلمات الرئيسية:


  • معدل تحويل الصفحة
  • اهتمام الصفحة بالإشارة العامة للموقع
  • حجم البحث
  • مسابقة الكلمات الرئيسية

...

حان الوقت لتحسين موقعك للكلمات الرئيسية التي تحصل عليها!


3 - تحسين الصفحات لـ SEO LONG DRAG

يمر التحسين من أجل الذيل الطويل بنفس الركائز مثل Google SEO ككل: المحتوى والتقنية والربط. المحتوى هو الرافعة رقم 1 لذيل SEO الطويل. من خلال زيادة عدد مقالات المدونة والأسئلة الشائعة وأوراق المنتجات التفصيلية أو عن طريق تطوير معجم أو معجم ، فإنك تثري موقعك وتمنح نفسك الوسائل لتضع نفسك على المزيد من الكلمات الرئيسية وخاصة الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل. أضف إلى ذلك التحسين التقني وابحث عن روابط خلفية جيدة للحصول على وظائف وحركة مرور مؤهلة.


يعمل الذيل الطويل أيضًا على موقع ويب يحتل بالفعل مرتبة جيدة جدًا على الكلمات الرئيسية العامة كما هو الحال في المواقع التي تفشل في الترتيب. تذكر أن حجم البحث المنخفض مضروبًا في عدد كبير من الكلمات الرئيسية يولد الكثير من الزيارات! نظرًا للإهمال الطويل ، يعد الذيل الطويل مكونًا أساسيًا في إستراتيجية تحسين محركات البحث لـ Google من قبل العلامات التجارية الكبرى ووكالات تحسين محركات البحث. وهي بالتأكيد ليست مصادفة ...


التركيز على نية البحث

من الشائع قول ذلك: في تحسين محركات البحث ، يعد البحث عن الكلمات الرئيسية خطوة أساسية. إنه يقود جميع إجراءات التحسينات الدلالية ، ولكن أيضًا بنية الشجرة والربط الشبكي. ومع ذلك ، تفشل بعض استراتيجيات تحسين محركات البحث على Google على الرغم من كل هذه الجهود ... يحدث هذا في أغلب الأحيان بسبب عدم فهم هدف البحث لدى المستخدم. في الواقع ، يخفي وراء كل طلب نية وتوقع وحاجة مستخدم الإنترنت.


في مُحسّنات محرّكات البحث ، يكون هدف البحث مفيدًا في:


  • فهم توقعات مستخدمي الإنترنت
  • إنتاج محتوى مخصص للاستعلامات المستهدفة على الصفحات ذات الصلة
  • تحسين SEO الخاص بك على جوجل

تحديد النية هو القدرة على تقديم المعلومات الصحيحة والمحتوى المناسب. تستطيع Google تحليل محتوى كل صفحة بدقة وتعيين قيمة للصفحة التي تلبي هدف البحث. لفهم هدف البحث بشكل أفضل ، يجب علينا تصنيف 4 أنواع من الاستعلامات:


نوع الطلب مثال على تفاصيل الكلمات الرئيسية

  1. استعلام إعلامي ما هو تحسين محركات البحث (SEO)؟ استعلام شائع جدا. يبحث مستخدم الإنترنت عن معلومات ، دقيقة أم لا. تكتسب المواقع سمعة سيئة وصورة من خلال وضع نفسها على هذا النوع من الطلبات.
  2. طلب المعاملات وكالة تحسين محركات البحث في باريس كما يوحي اسمها ، فإن طلب المعاملة يعبر عن الحاجة أو الرغبة في شراء منتج أو خدمة. حركة المرور مؤهلة للغاية على هذه الطلبات ، ومعدل التحويل مهم.
  3. استعلام قراري كيف تختار وكالة تحسين محركات البحث (SEO)؟ بين مرحلة البحث عن المعلومات والمعاملة ، يكون مستخدم الإنترنت في عملية اتخاذ القرار ويرغب في المقارنة أو الحصول على المشورة أو الآراء. هذه الكلمات الرئيسية تنافسية أيضًا لأنها تجلب التحويلات.
  4. استعلام التنقل في ماجيك تك يعرف مستخدم الإنترنت بالضبط ما يبحث عنه. غالبًا ما يتم الحصول على الإجابة دون صعوبة - في نتائج البحث الأولى. يحتوي هذا الاستعلام غالبًا على علامة تجارية أو اسم منتج.

 

نية البحث هي مفهوم أساسي في تحسين محركات البحث على Google. لا تقصر نفسك على البحث عن الكلمات الرئيسية للحصول على موضع أفضل ... ومعدل تحويل أفضل.


إنتاج محتوى عالي الجودة

المحتوى هو الملك! لن تخبرك أي وكالة لتحسين محركات البحث بعكس ذلك في عام 2021. في الواقع ، يعد محتوى الموقع أحد أعمدة تحسين محركات البحث على Google - وهو بالتأكيد أكثر ما يغفل عنه مسؤولو الموقع ومديرو المرور. هناك ما هو أكثر من إنتاج المحتوى من مجرد كتابة منشور مدونة استنادًا إلى الكلمة الأساسية المستهدفة. وهي تشمل البحث في الموضوعات ، والتخطيط التحريري وحتى استراتيجية توزيع المحتوى ، حيث تكون الأخيرة قادرة على اتخاذ أشكال مختلفة ومتنوعة (مقالات في المدونات ، والإعلانات ، وتدوين الضيوف ، ومقاطع الفيديو ، والبودكاست ، والأوراق البيضاء ...).


يشجع تنوع التنسيقات وطرق التوزيع الناشرين على وضع المحتوى في قلب إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بهم. من الضروري اتباع نهج متماسك مع جميع أهدافك. على سبيل المثال ، ستحتاج شركة B2C مع هدف شاب إلى التركيز على مقاطع الفيديو بدلاً من المستند التقني الذي يتوافق مع الدعم الموجه نحو B2B.

في عام 2021 ، ستكون خوارزمية BERT (تمثيلات التشفير ثنائية الاتجاه من المحولات) ، التي ستستخدمها Google في فرنسا قريبًا ، في قلب اهتمامات المتخصصين في المحتوى وتحسين محركات البحث. استنادًا إلى معالجة اللغة الطبيعية (NLP) ، يهدف هذا التحديث إلى تحسين فهم الاستعلامات وتقديم نتائج أكثر صلة.


دمج الفيديو في استراتيجية المحتوى الخاصة به

أحد أهم اتجاهات تحسين محركات البحث لعام 2021 هو تضمين محتوى الفيديو في إستراتيجية المحتوى الخاصة بك. غالبًا ما يجذب تسويق الفيديو اهتمامًا أكبر بكثير من المحتوى الآخر: منشور مدونة ، بودكاست ... يظل العملاء المحتملون أكثر تفاعلًا وتركيزًا أثناء المشاهدة. فكر في رسالتك ، وقصتك ، والأهم من ذلك ، مدى إثارة كل مقطع فيديو لجمهورك!


اعرض منتجاتك عمليًا ومن أفضل زاوية لها ، وسلط الضوء على خصائص العرض ، واشرح العملية بطريقة ديناميكية وتعليمية ، وشجع العملاء المحتملين على معرفة المزيد ، واعرض خبرتك ، وموظفيك ... مقاطع الفيديو هي مواد يمكن أن تساعدك على تحقيق كل هذه الأهداف. قد لا يكون الفيديو هو المحتوى الأكثر اقتصادا ، لكنه جذاب للغاية مع عائد استثمار مرتفع. وفقًا لـ Wyzowl ، يعتقد ما يقرب من 90٪ من الشركات أن مقاطع الفيديو تزيد من حركة مرور مواقعهم ويقول 83٪ أنها تولد المزيد من العملاء المحتملين باستخدام هذا المحتوى.


في عام 2021 ، سيخدم الفيديو Google SEO. من خلال المحتوى المصمم خصيصًا لجمهورك والمحسن لمحركات البحث ، قد يزيد معدل حركة المرور والتحويل بشكل كبير!


عزز موقعك ببيانات منظمة

البيانات المنظمة هي المعلومات الموجودة في رمز صفحة الويب ، ويتم تقديمها بتنسيق معين بحيث يمكن لمحركات البحث فهم محتوى تلك الصفحة بسهولة أكبر. يقوم مخطط البيانات الجزئية Schema بتوحيد هذه البيانات المنظمة وقد تم اعتماده منذ عام 2011 بواسطة Bing و Google و Yahoo! و Yandex. هناك المئات من تنسيقات البيانات المنظمة المختلفة مثل السعر ، وتوافر وتصنيف المنتج ، ومؤلف المقالة ، وتاريخ النشر ، ومكونات وصفة الطبخ ، وتواريخ الحدث ، والأسئلة الشائعة ... مناسب لمواقع التجارة الإلكترونية وكذلك المواقع المؤسسية أو مواقع التحرير.


من خلال التحدث بنفس لغة محركات البحث ، فإنك تسهل على برامج الزحف فهم ترتيبك على Google وتحسينه بشكل غير مباشر. أكد جون مولر (كبير محللي اتجاهات مشرفي المواقع في Google) أن البيانات المنظمة تُستخدم لفهم محتوى كل صفحة ولتقييم مدى صلة الصفحة بالموضوع. ويؤكد أن هذا التحسين الفني مفيد فقط إذا كانت الصفحة تحتوي على محتوى ثري ، ويمكن الوصول إليه والاستجابة لطلب المستخدم.

الميزة الأخرى للبيانات المنظمة لتحسين محركات البحث هي عرض النتائج في نتائج محرك البحث جوجل. في الواقع ، تُستخدم "البيانات المنظمة" أيضًا لإثراء نتائج البحث (المقتطفات المنسقة). تعزز النتائج الغنية إلى حد كبير نسبة نقر إلى ظهور أفضل. وفقًا للدراسات المختلفة ، هناك ما بين 30٪ و 70٪ نقرات أكثر على نتيجة غنية. تتميز نسبة النقر إلى الظهور الأفضل بالضرورة بزيادة حركة المرور!


مثال على الأسئلة الشائعة حول البيانات المنظمة في نتائج محرك البحث جوجل لطلب البحث "وكالة تحسين محركات البحث"

كل عام ، تظهر تنسيقات البيانات المنظمة الجديدة. هذه كلها فرص لتبسيط فهرسة صفحاتك وزيادة حركة المرور العضوية. في هذا العام 2021 ، خطط لإضافة بيانات منظمة جديدة إلى استراتيجية تحسين محركات البحث على Google!


استخدم قائمة موقع الويب الخاص بك

يتضمن تحسين مُحسّنات محرّكات البحث على Google في عام 2021 أيضًا تحسين عناصر التنقل في موقعك ، لا سيما هيكل الشجرة والقائمة. هذا العام الجديد هو فرصة للتحقق من أن قائمتك تلبي بعض التوصيات ، سواء من حيث تجربة المستخدم أو الرجوع إلى الويب. تعتمد جودتها ، من بين أمور أخرى ، على معدل الارتداد وعدد الصفحات التي تمت زيارتها في كل جلسة ، وبالتالي المبيعات وجهات الاتصال الخاصة بك.


15 نصيحة  من Google لتكون مرئية في عام 2021!



5 نصائح لتحسين قائمة الموقع

قم بإنشاء قائمة وفقًا لهدفك. هدفك في عجلة من أمره ، قم بتبسيط نفق الوصول عن طريق تقليل عدد النقرات على الصفحة الأخيرة. هدفك هو البحث عن المعلومات ، راهن على الأسئلة الشائعة ومدونتك. إنها بحاجة إلى أن تطمئن ، وتسليط الضوء على صفحات "الاتصال" ، و "نبذة عنا" ...

ركز على البساطة. كلما كانت قائمتك الرئيسية أكثر إيجازًا ، زاد عثور الزائرين على الفئة والمعلومات التي يبحثون عنها. يجب أن تكون عناوين الفئات واضحة قدر الإمكان حتى لا تفقدها.

مطابقة الفئات بالأهداف: إذا كان هدفك هو البيع ، فقم بتمييز عناوين الفئات التي تتيح لك الوصول إلى المنتجات. قد تظهر صفحات "جهة الاتصال" و "نبذة عنا" و "الأسئلة الشائعة / المدونة" و "الخدمات" وصفحات أخرى في التذييل. إذا كان هدفك هو الحصول على عملاء متوقعين أو مواعيد كتاب عبر نموذج ، قم بتمييز نموذج الاقتباس الخاص بك ، أو زر "إعادة الاتصال" أو أي عنصر آخر يعزز التحويل.

فكر في القوائم الثانوية للفئات المتوفرة. بدون التحميل الزائد على القائمة الرئيسية ، سيسمح لك ذلك بتوسيع الفئات الفرعية الموجودة هناك. تسهل القائمة الثانوية أيضًا التنقل لمستخدمي الإنترنت أو برامج الزحف.

دمج شريط البحث: يسمح لمستخدم الإنترنت بإجراء بحث محدد ، وغالبًا للوصول إلى صفحة عميقة بنقرة واحدة. إذا لم يتمكن الزائر من العثور على ما يبحث عنه على موقعك في لمحة ، فسيختار على الأرجح شريط البحث. لاحظ أن الكلمات التي تم البحث عنها فيها هي مؤشر جيد جدًا للعناصر غير المرئية جدًا أو التي يجب أن يكون لها مكان في القائمة.

هذه القائمة ليست شاملة. ضع في اعتبارك أنه لا يوجد قالب قائمة فعال واحد. هناك العديد من القوائم المختلفة كما هو الحال في مواقع الويب. أفقي ، عمودي ، هامبرغر ، قائمة ضخمة ، قائمة مزدوجة ، كلها يمكن أن تعمل طالما أنها تلبي هدفك!


بناء سمعتك عبر الإنترنت

على الرغم من أن مُحسّنات محرّكات البحث هي مجرد لبنة واحدة للتسويق عبر الإنترنت ، إلا أنها قناة مهمة لا ينبغي فصلها عن استراتيجيتك الرقمية الشاملة. تحسين محركات البحث قريب جدًا من السمعة الإلكترونية. تكافئ Google المواقع الموثوق بها بسلطة قوية في صناعتها وعلى الويب بشكل عام. يعمل بناء سمعتك السيئة على الويب أيضًا على تحسين صورة علامتك التجارية. فيما يلي بعض العناصر التي يجب مراعاتها على موقع الويب الخاص بك لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث وسمعتك السيئة:

يسهل بناء سمعتك عبر الإنترنت تحسين محركات البحث على Google


1. كن مرجعًا على القماش

يمكن أن يؤدي تدخل خبير في قطاعه أو لاعب مؤثر أو حتى قائد أعمال أثبت نفسه إلى تعزيز شرعيتك. هذه حجج وخطب موثوقة لها أهميتها. يسمح إنشاء محتوى العلامة التجارية بالتطوير ، وغالبًا ما يتم العثور على هذا المحتوى في صفحات "من نحن" ، و "تاريخنا" ، و "خدماتنا" ... يؤدي إثراء مدونة بانتظام بمقالات جديدة إلى زيادة أهمية مُحسنات محركات البحث على Google ، ولكن أيضا سمعتك السيئة!


2. اكتب محتوى عالي الجودة

لا تفكر في المحتوى على أنه مجرد محتوى نصي! الصور ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية والبودكاست والاختبارات والمحتوى التفاعلي ... كل هذه الأشكال من المحتوى والمعلومات يجب أن تجعلك متميزًا عن الآخرين. تحتاج إلى إثراء الصفحات منخفضة الجودة أو تحديثها أو حذفها وإنشاء محتوى فريد جديد.


3. عناصر إعادة التأمين المتكاملة

يتعلق هذا بشكل أساسي بمواقع YMYL "Your Money Your Life" التي تمس الحياة اليومية مثل الصحة أو الأمن أو التمويل. تحرص Google بشكل خاص على محتوى هذه المواقع. لمس المناطق الحساسة ، يجب أن تكون غير قابلة للإصلاح.


يساعد الحصول على آراء العلامة التجارية في بناء الوعي بالعلامة التجارية في مجال عملك. تعد كتابة الإشعارات القانونية والشروط والأحكام وشروط الإرجاع والمعلومات المتعلقة بالموقع أو مدير النشر بشكل صحيح بمثابة العديد من العناصر التي يجب الاهتمام بها لطمأنة الزوار.


4. تأمين الموقع الخاص بك

البيانات الشخصية هي موضوع حساس على الويب. يتم تنظيم استخداماتها (عبر اللائحة العامة لحماية البيانات). عند مشاركة المعلومات الشخصية أو التسوق عبر الإنترنت ، يجب أن يكون الموقع آمنًا لكسب ثقة المستخدمين. أصبح وضع نفسه كلاعب يقظ في هذه القضايا وتقديم موقع محمي (HTTPS) هو المعيار على الويب في عام 2021.


5. استخدم المنتدى الخاص بك

لا تنتمي العلامة التجارية إلى شركة فحسب ، بل تنتمي أيضًا إلى مجتمعها. هذا الأخير يشارك بنشاط في السمعة السيئة بنفس طريقة الكلام الشفهي. إن الاتصال بمجتمعك يثري محتوى العلامة التجارية ويولد المزيد من التفاعلات. ستعطي المشاركة الموقع رؤية أكثر.


في عام 2021 ، يجب علينا تحسين صفحات "الشركة" وعناصر إعادة التأمين ، ولكن أيضًا جلب قنوات أخرى. إن تبني استراتيجية متعددة القنوات سيوسع سلطتها. الهدف هو جعل علامتك التجارية معروفة لأكبر عدد ممكن من الناس وتصبح ذات مصداقية في نظر المستخدمين (وجوجل!).


إثبات سلطتك في عيون Google (E.A.T.)


تأكل.: الخبرة والسلطة والثقة

أنت لا تعرف موقع Google E.A.T. ؟ يشير الاختصار EAT إلى الخبرة والسلطة والجدارة بالثقة. تُستخدم معايير تحديد المواقع الثلاثة هذه في Google لتقييم مدى صلة ناشر المحتوى بصناعته وخاصة محتوى الصفحة.


الخبرة: أن تكون خبيرًا في مجالك وتتحدث في مجال عملك. إذا كان من الممكن (ينبغي) الحكم على مدونة وكالة ماجيك تك على أنها ذات صلة بالمراجع الطبيعية أو التسويق عبر الإنترنت ، فمن المؤكد أنها ستكون أقل أهمية بالنسبة لبرنامج تعليمي DIY أو السباكة.

السلطة: تُقاس السلطة بشكل خاص بما تقوله المواقع الأخرى عن موقعك. الحصول على روابط من مواقع مؤثرة حول موضوعك سوف يمنحك بعض السلطة.

الثقة: تعتمد الثقة في الموقع على معايير مختلفة: أمان الموقع (Https) ، ووجود الإخطارات القانونية والشروط العامة (CGU ، CGV) وجميع مصادر المعلومات الموثوقة حول الشركة (Google My Business ، الدلائل ، مواقع المراجعة ...)


لماذا E.A.T. هل ستكون مهمة؟

خوفًا من المشاركة في نشر الأخبار المزيفة وفقدان المصداقية ، تقول Google إنها تريد من المستخدمين الوصول إلى بيانات حديثة وموثوقة وذات صلة. تأكد من محتوى موقعك وابحث عن تقديرات تقريبية أو أي شيء آخر يمكن أن يضلل الزائرين. من المؤكد أن المعلومات الخاطئة أو غير الكاملة أو المضللة ستؤدي إلى انتقادات من جمهورك ويمكن أن تضع Google مواقع المنافسين في المقدمة.


هناك تحديثات خوارزمية محددة تركز على اكتشاف ومعاقبة مواقع الويب التي قد تضر المستخدمين ... لا شك في أن عام 2021 سيكون له نصيبه العادل من تحديثات الخوارزمية حول هذا الموضوع. أكثر من أي وقت مضى لإعطاء المصداقية لعلامتك التجارية ، بلوق الخاص بك وخطاباتك!


كيفية تحسين موقعك من أجل مشاهير E.A.T. في عام 2021؟

جلب "المواد" النوعية إلى Google. الشبكات الاجتماعية ، والخطابة العامة ، وصفحة "حول" أو حتى الدلائل المهنية هي دائمًا أماكن ممتازة لسرد جميع إنجازاتك ، وإظهار معرفتك ، وشرح من أنت والأسباب التي تجعل الناس يستشيرون المحتوى الخاص بك دون خوف.


جمع تعليقات إيجابية من منصات أخرى على الإنترنت: موقع الويب الخاص بك ليس المكان الوحيد الذي يمكن للأشخاص معرفة المزيد عنك وعن عملك. هناك العديد من مواقع الويب حيث يمكن للأشخاص مشاركة أفكارهم حول الخدمات المختلفة. أخيرًا ، احصل على روابط خلفية من مصادر موثوقة (وإذا أمكن في مجالك) لزيادة الثقة التي تضعها Google فيك.


فكر في الجوال للتجارة الإلكترونية

في السنوات الأخيرة ، كانت عمليات البحث على Google أكثر عددًا على الأجهزة المحمولة منها على الكمبيوتر ، ويجب دمج استخدام الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي في إستراتيجية تحسين محركات البحث لعام 2021. يعد تحسين موقع للجوال أمرًا ضروريًا بغض النظر عن القطاع من النشاط أو تحديد المواقع أو الهدف الأساسي. في عام 2021 ، يعتمد نجاح موقع الويب بالضرورة على قدرته على التكيف مع جميع الأجهزة مع الحفاظ على تجربة مستخدم ممتعة.


أحد أكبر اتجاهات تحسين محركات البحث هذا العام هو تحسين مواقع الجوّال ... وخاصة مواقع التجارة الإلكترونية - المواقع التي تفتقدها الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم كثيرًا أثناء عمليات الإغلاق المختلفة المرتبطة cOVID-19-19. يُعد مستخدمو الأجهزة المحمولة أكبر شريحة من المتسوقين عبر الإنترنت ، سواء عبروا من خلال تطبيق مخصص أو من خلال متصفح الويب. على وجه الخصوص ، من الأسهل إجراء عملية شراء إجبارية ببضع نقرات عبر الهاتف المحمول (النقل ، في السرير أو في غرفة الانتظار ، أمام جهاز التلفزيون ، وما إلى ذلك) بدلاً من الكمبيوتر.


لذلك ، قم بفحص موقع التجارة الإلكترونية و / أو منصات المبيعات عبر الإنترنت لتحسينها قدر الإمكان للجوال: تصميم سريع الاستجابة ، تجربة مستخدم ، تحميل أسرع للصفحة ، رحلة شراء مبسطة ، تخلص من النوافذ المنبثقة واللافتات الديناميكية ...


هل تحتاج إلى المضي قدمًا في تحسين محركات البحث لموقع التجارة الإلكترونية؟ اكتشف ورقتنا البيضاء حول ترحيل موقع التجارة الإلكترونية إلى Magento 2!


إتقان اتجاه الصفر

من بين الاتجاهات الناشئة بالفعل ، القاسم المشترك هو أن جميع تحسينات تحسين محركات البحث تتمحور حول المستخدم النهائي. مع وضع ذلك في الاعتبار ، تشجع Google البحث "بدون نقرة": يمكن لمستخدمي الإنترنت العثور على إجابات لأسئلتهم دون الحاجة إلى النقر فوق أحد المواقع وتصفحه.


جرب الاستعلامات التالية في Google: "خدمة العملاء المجانية" ، "Covid-19" ، "كأس العالم 2018" ، "عاصمة نيجيريا" ... سترى أنه بدون النقر على أحد المواقع ، من المحتمل أن يكون لديك بالفعل الإجابة على سؤالك بفضل التقدم في الخوارزميات. وفقًا لـ SparkToro ، لا تؤدي أكثر من 50٪ من عمليات البحث في النهاية إلى حدوث نقرة. يتم إثراء هذا الاتجاه بمحتوى نصي بالإضافة إلى الصور.


لحسن الحظ ، يمكن لمتخصصي التسويق عبر الإنترنت وتحسين محركات البحث تحسين محتواهم ووضعه في نتائج البحث دون نقرات. لقد تحدثنا بالفعل عن أهمية إنشاء محتوى فيديو مُحسّن جيدًا بانتظام ، فضلاً عن الحاجة إلى قائمة بيانات شاملة ومحدثة بشكل متكرر على "نشاطي التجاري على Google". يتم استخدام البيانات المنظمة (FAQ) أيضًا لتحقيق هذا الهدف!


تحسين تجربة المستخدم لموقعك

باستخدام خوارزمية Google SEO المحدثة والمعروفة باسم "تجربة الصفحة" ، من الضروري تقوية تجربة المستخدم لموقعك. سيتم إطلاق هذا الأخير في مايو 2021 ، وهو وقت كافٍ لدراسة معايير تجربة المستخدم لموقعك وتحسينها.


ما الذي يتم تحديثه في صفحة "تجربة Google" من Google؟

في السنوات الأخيرة ، تميل Google إلى أخذ تجربة البحث والتنقل الخاصة بالموقع في الاعتبار أكثر فأكثر لتحديد موقعه. في الواقع ، يتحدث بعض المحترفين عن ظهور نوع جديد تمامًا من مُحسنات محركات البحث ، وهو SXO (تحسين تجربة البحث). المبدأ واضح: تقديم تجربة مستخدم أفضل للحصول على مراجع أفضل.


15 نصيحة  من Google لتكون مرئية في عام 2021!



المعايير التي تم أخذها في الحساب لكل صفحة خبرة

يحتوي هذا الإعلان على معايير تم أخذها في الاعتبار بالفعل في خوارزمية الترتيب ، ولكن سيتم تعزيز الأهمية.


رسم توضيحي للمعايير التي تم أخذها في الاعتبار بواسطة مصدر تجربة الصفحة:

  رسم توضيحي للمعايير


مما لا يثير الدهشة ، نلاحظ الرغبة في تعزيز أمان المستخدم أثناء التصفح مع التركيز على مواقع HTTPS والمواقع المعترف بها كمصادر موثوقة. فيما يتعلق براحة التصفح ، سيكون وجود الإعلانات المتطفلة والجوال أولاً أكثر حسماً في خوارزمية تحديد المواقع.

أخيرًا ، سيتم تمييز وقت تحميل الصفحة في هذا التحديث مع مراعاة عوامل السرعة الثلاثة:


وقت تحميل الصفحة (LCP): تقدر Google أن الصفحة يجب أن يتم تحميلها في أقل من 2.5 ثانية.

تأخير التفاعل (FID): عندما يكون التفاعل الأول مع الموقع ممكنًا (FID). من المستحسن ألا تتجاوز مهلة التفاعل 100 مللي ثانية.

استقرار الصفحة المرئية (CLS): الوقت الذي يستغرقه تحميل بنية الصفحة ، وعدم تغيير أماكن المحتوى وعبارات الحث على اتخاذ إجراء أثناء تحميلها (CLS). وفقًا لـ Google ، يجب أن تكون الصفحة مستقرة بصريًا بعد 0.1 ثانية أو أقل.


واجباتك على سيارة SXO لعام 2021

باختصار ، إذا كنت ترغب في تحسين Google SEO الخاص بك في عام 2021 وترى تحديث الخوارزمية هذا كفرصة لتحسين وضعك ، فأنت بحاجة إلى:


  1. قم بتحسين وقت التحميل العام لصفحات موقعك
  2. قم بتحميل الموارد ذات الأولوية للموقع ، مع الحفاظ على استقرار الصفحة بصريًا
  3. تأكد من أن نسختك سريعة الاستجابة تعمل وأن موقعك ممتع حتى من جهاز محمول
  4. ضع شهادة SSL على موقعك إذا لم يكن قد تم بالفعل
  5. تفضل الإعلانات الأقل تدخلاً ، على سبيل المثال تجنب النوافذ المنبثقة
  6. بالنسبة إلى التجارة الإلكترونية ، قم بتبسيط نفق شراء المستخدم قدر الإمكان

تذكر أنه من خلال تحسين هذه النقاط ، فإنك لا تقوم فقط بتحسين وضعك ، بل تقدم أيضًا تنقلًا أفضل للزائرين ، مما قد يزيد من معدل التحويل وبالتالي عملك!


تحديد وحذف صفحات ZOMBIE من أحد المواقع

في مُحسّنات محرّكات البحث ، صفحة الزومبي هي صفحة تولد القليل من حركة تحسين محركات البحث أو لا تولد على الإطلاق على مدار عام. غالبًا ما يكون به مشكلات في الفهرسة أو يتم وضعه بشكل سيئ. غالبًا ما تكون الجودة الرديئة لمحتوى هذه الصفحات هي سبب عدم التشاور معها. أيضًا ، قد تكون هناك صفحات غير مقصودة تم إنشاؤها بواسطة CMS لموقعه. البحث عن صفحات الزومبي في عام 2021!


تهدر هذه الصفحات ميزانية الزحف عن طريق إرسال روبوتات محرك البحث إلى صفحات منخفضة الجودة ، وتقليل قوة الارتباط الداخلي ، وتقديم القليل من القيمة المضافة للزائر البشري. نتحدث عن صفحات الزومبي لأنها يمكن أن تكون ضارة بالصفحات الصحية الأخرى على نفس الموقع.


قراراتك الجيدة لعام 2021 لتحسين Google SEO:


  • انسَ منشورات المدونة التقليدية "سنة جديدة سعيدة 2021!" أو "عام جديد سعيد! »التي لن تقرأ بالتأكيد بعد موسم الأعياد!
  • أعد صياغة صفحات الزومبي الخاصة بك عن طريق تحسين جودة محتواها: اختر الكلمات الرئيسية المناسبة ، وقم بتوسيع أو تحديث صفحتك ، والاستجابة لطلب مستخدم الإنترنت.
  • تجنب صفحات "الخدمات" التي تحتوي فقط على قائمة نقطية بخدماتك (والتي تكون مرئية بالفعل ويمكن الوصول إليها من قائمتك): قم بقص الفروع غير الضرورية لتسهيل التنقل!
  • ضع علامة "Noindex" أو قم بإعداد 301 من عمليات إعادة التوجيه على الصفحات التي تم إنشاؤها عن غير قصد بواسطة CMS ولا يمكن حذفها ، مثل التصنيفات.
  • أخيرًا ، قم بإزالة الصفحات التي لا يمكن تحسينها والتي لم تعد ذات صلة بموقعك.

من خلال مراقبة صفحات الزومبي الخاصة بك والتعامل معها بذكاء ، فإنك تجعل الزحف إلى موقعك أسهل بالنسبة لروبوتات محركات البحث ، ولكنك تحسن أيضًا رحلة المستخدم من خلال تجنب الصفحات ذات الجودة الرديئة. في عام 2021 ، اصطاد صفحات الزومبي على موقعك المصمم على طراز Walking Dead!


لم يعد هناك سوء تقدير لـ GOOGLE SEARCH CONSOLE

اكتب 100 مرة "لن أقلل من شأن Google Search Console مرة أخرى!" قد تكون الطريقة الصحيحة لتحسين مُحسنات محركات البحث على Google. ربما تكون واحدة من أغنى الأدوات المتاحة (مجانًا) لمشرفي المواقع وتحسين محركات البحث هي الأقل استخدامًا من قبل بعضهم. غالبًا ما يتم إنزال Google Search Console إلى مرتبة الأدوات الثانوية عندما يتعلق الأمر بجميع الميزات المطلوبة والمتوقعة من هذه الأداة تقريبًا.


تذكر الهدف من الأداة: "فهم أفضل لكيفية ظهور موقعك إلى جانبنا وتحسين ترتيبه في نتائج البحث." إنها أداة تحسين محركات البحث (SEO) تهدف إلى تسهيل فهم المواقع بواسطة محركات البحث وتحسين المواقع لمشرفي المواقع. في الآونة الأخيرة ، تطورت Search Console لتلبي احتياجات وتوقعات أكبر عدد من المستخدمين.


فيما يلي بعض ميزات Search Console لتحسين مُحسنات محركات البحث على Google:


أداء المواضع الخاصة بك (عنوان الكلمة الرئيسية ، وعدد النقرات ، ومرات الظهور ، ونسبة النقر إلى الظهور ، ومتوسط ​​موضع الإعلان)

  • فحص عنوان URL ، على سبيل المثال للتحقق من صحة فهرسته
  • تغطية فهرس Google: هل صفحاتك مفهرسة؟ إذا لم يكن كذلك فلماذا؟
  • بيئة العمل المتنقلة
  • تنسيق AMP
  • شبك موقعك
  • ابن أريادن

الأسئلة الشائعة (البيانات المنظمة)

...

لا تضع بيضك في سلة واحدة! تذكر أن تتحقق من البيانات الموجودة في متعقب موقعك بالبيانات المقدمة في Search Console للتأكد من اكتشاف جميع الفرص والتهديدات التي يتعرض لها مُحسنات محركات البحث على Google.


  • تحسين مُحسنات محركات البحث المحلية في عام 2021
  • Google My Business - تحسين محركات البحث المحلية للشركات المحلية


مثل الروافع الأخرى ، يجب أن يكون لتحسين محركات البحث المحلي مكانه في معظم استراتيجيات تحسين محركات البحث في عام 2021. ستظل تحسينات تحسين محركات البحث المحلية التالية وثيقة الصلة بالموضوع:


  1. إنشاء وتحديث صفحة "نشاطي التجاري على Google"
  2. إشارات لشركتك على مواقع الويب الأخرى
  3. الروابط الخلفية على المواقع "المحلية"
  4. تحسينات محلية "على الصفحة"

ومع ذلك ، تعمل Google على معايير تحسين محركات البحث المحلية الأخرى مع تحديثات لخوارزمياتها. في أوائل تشرين الثاني (نوفمبر) 2019 ، أعلنت Google عن "تحديث بحث محلي". "المطابقة العصبية" فكرة رئيسية في هذا التحديث. الهدف؟ افهم بشكل أكثر دقة ما إذا كانت نية البحث تتضمن جانبًا محليًا أم لا. يعد تحليل المحتوى والهدف من البحث طريقتين للاستفادة من هذا التحديث وتحقيق نجاح مُحسّنات محرّكات البحث المحلي في عام 2021.


اجمع بين البحر وتحسين محركات البحث

إذا كنت ترغب في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث على Google والحصول على وظائف أفضل ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث تبدو الاستراتيجية الأكثر وضوحًا في البداية. ومع ذلك ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث هي رافعة لاكتساب حركة المرور والأعمال التي تستغرق وقتًا لإظهار النتائج. إذا كنت تريد أن تكون مرئيًا على الفور على محركات البحث ، فيجب عليك دمج إستراتيجية SEA مع إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك. هذا جيد ، يمكن لوكالة Google SEO أن تدعمك على كلا المستويين.


تستغرق الإحالة إلى تحسين محركات البحث وقتًا ... وليس البحر

لا يوجد سحر ، فصفقاتك العضوية لن تتحسن بين عشية وضحاها. يمر عمل مُحسّنات محرّكات البحث بعدة مراحل لتحسين موقعك: التحسينات التقنية والدلالات بالإضافة إلى تحسين الشعبية. بالإضافة إلى ذلك ، تستغرق برامج الزحف من Google وقتًا طويلاً للزحف إلى موقعك بالكامل. بين الإجراءات التي تم تنفيذها ، سوف تمر عدة أسابيع أو حتى أشهر التعديلات في الموقع وخارجه ومراعاة Google. نادرًا ما ترى أن غالبية مواقعك تقلع في غضون أيام قليلة!


لذلك ، إذا كنت تريد أن تكون في الصفحة الأولى بسرعة ، فيجب أن تفكر في استراتيجية البحث المدفوع (SEA). ستحصل على حركة مرور من إطلاق الحملات (إعلانات Google ، Bing Ads…). تسمح لك هذه الإستراتيجية باستهداف الكلمات الرئيسية التي لا تتمتع بمكانة جيدة لها أو لتقوية سمعتك السيئة.


متى يتم الجمع بين البحر وتحسين محركات البحث؟

إن تشغيل حملات إعلانات Google (SEA) في نفس الوقت الذي تقدم فيه إستراتيجية تحسين محركات البحث SEO تآزرًا ممتازًا يلبي جميع احتياجاتك:


  • إطلاق موقع أو منتج
  • خسارة المراكز
  • إعادة تصميم الموقع
  • تقوية المواقف
  • حماية علامتك التجارية
  • ذروة الموسمية
  • انخفاض في النشاط

يتيح لك هذا تحسين إستراتيجية اكتساب حركة المرور الخاصة بك وعدم الاعتماد كليًا على الرافعة المالية ، على سبيل المثال.


فوائد الجمع بين SEO و SEA

بفضل التآزر بين SEO و SEA ، ستتمكن من استخدام معرفة أحدهما لتحسين الآخر. فيما يلي بعض مزايا الجمع بين SEO و SEA:


يمكن استخدام الكلمات الرئيسية المختارة لاستراتيجية تحسين محركات البحث لإجراء حملة SEA. يساعد هذا في تبسيط البحث عن الكلمات الرئيسية وتحسين دقتها. بالإضافة إلى ذلك ، لن يتم استثمار ميزانية التقييم الاستراتيجي للبيئة على كلمات رئيسية غير ذات صلة.

من الممكن اختبار إمكانات الكلمات الرئيسية في SEA من أجل دمجها في إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك.

تسمح لك حملة SEA باختبار صفحة مقصودة ومعدل تحويلها قبل محاولة وضع نفسك بشكل طبيعي في طلبك.

يؤدي وجود تحسين محركات البحث SEO و SEA إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية. إن التواجد في أذهان مستخدمي الإنترنت يعزز نسبة النقر إلى الظهور على كلا الرافعتين.

إذا كنت مرئيًا بشكل أساسي من خلال الكلمات الرئيسية التنافسية (وبالتالي مع تكلفة نقرة عالية) ، فيمكنك تقليل ميزانية SEA على هذه الكلمات الرئيسية لتخصيصها للكلمات الرئيسية الأقل موضعًا بشكل طبيعي. تحسين محركات البحث الجيد يحسن ميزانية SEA الخاصة بك!

في كثير من الأحيان ، يعتبر تحسين محركات البحث SEO و SEA رافعتين مكملتين تمامًا لاكتساب حركة المرور والأعمال. من خلال الذهاب إلى وكالة Google SEO ، سيكون لديك نقطة اتصال واحدة وإستراتيجية أكثر تماسكًا لتحسين محركات البحث ... وقبل كل شيء أكثر فاعلية!

باختصار ، يتطلب تحسين مُحسّنات محرّكات البحث على Google استراتيجية عالمية ومتماسكة وتحسينات تقنية ودلالية وشعبية للموقع. اعتمادًا على ميزانيتك وتوقعاتك وأهدافك وقطاع نشاطك ، يمكن لوكالة تحسين محركات البحث (SEO) مثل ماجيك تك دعمك في مشروع الويب الخاص بك: المراجع الطبيعية و / أو المدفوعة ، وإنشاء موقع الويب ، وإعادة تصميم الموقع ...

كتابة تعليق